جهات الإتصال

Support


MARS, Incorporated

المستثمر
124.3 mln
Jobs: 240
أوليانوفسك، روستوف، نوفوسيبيرسك، منطقة موسكو

ملف المستثمر

MARS, Incorporated

الولايات المتحدة

موقع الشركة: www.mars.com/global/index.aspx

هاتف: +الهاتف:19736913565

شركة خاصة

حهة الإتصال: Grant F. Reid, رئيس الشركة

شركة مارس تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال انتاج المنتجات الغذائية وعلف الحيوانات

اعلن مكسيم فاسيليفسكي ، نائب رئيس شركة "مارس" لشؤون العلاقات التجارية في روسيا ، ان هذه الشركة تعتزم استثمار 865 مليون روبل في مقاطعة أوليانوفسك في عام 2019 . جاء ذلك خلال اللقاء بين مكسيم فاسيليفسكي ، مع نائب رئيس الوزراء الروسي اليكسي غوردييف، عند زيارة الاخير لمؤسسات الشركة في أوليانوفسك.

07 December 2018
تاس

افتتحت الشركة الأمريكية" مارس" يوم الأربعاء في مقاطعة أوليانوفسك ، مركزا لدراسة اغذية الحيوانات الأليفة. وتم في المرحلة الاولى استثمار 900 مليون روبل . اعلنت ذلك الخدمة الصحفية للشركة.

17 October 2018
ريا نوفوستي

أكملت شركة Mars في روسيا (فرع للشركة العالمية الشهيرة لانتاج الحلويات) إجراءات وعملية ضم الشركة المساهمة " ريغلي" الواقعة على شاسيه بولكوفسكويه في بطرسبورغ. و أصبح الاندماج ممكنا بعد شراء حصة الأقلية في ريغلي من بيركشاير هاثاواي التابعة لـ وارن بافيت ، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية للشركة.

20 August 2018
كوميرسانت

قررت شركة مارس زيادة إجمالي الاستثمارات في معملها لإنتاج أغذية الحيوانات الأليفة في مقاطعة روستوف بنسبة 30٪. جاء ذلك في رسالة الشركة.بالإضافة إلى أربعة مليارات روبل التي وظفتها الشركة سابقا، ستقوم باستثمار 1.2 مليار روبل حتى نهاية عام 2018.وسيتم توجيه هذه الاموال لتمويل تسريع انتقال المشروع الى طاقته وفق المخططات وكذلك لتطوير البنية التحتية للمشروع. وسيبلغ إجمالي الاستثمار في المشروع 5.2 مليار روبل خلال مدة ثلاث سنوات.

28 May 2018
АК&М

تم في منطقة أكسي بمقاطعة روستوف، تنفيذ مشروع استثماري كبير لإنتاج أغذية الحيوانات الأليفة من قبل الشركة العالمية المعروفة"مارس".

وتجدر الاشارة الى انه تم توقيع عقد البناء قبل عامين في منتدى لطرسبورغ الاقتصادي الدولي. ويوم امس شهدت بلدة غروشيفسكايا حفل افتتاح المرحلة الأولى من المعمل بطاقة انتاجية تبلغ 29 ألف طن من الأطعمة الرطبة تحت العلامات التجارية : Whiskas و KiteKat و Pedigreeو Chappyو Sheba. ويخطط في العام المقبل 2018 الوصول الى الطاقة الانتاجية وفق المخطط. وفي الوقت الراهن تبلغ مساحة الورشات الانتاجية 15 ألف متر مربع. ولكن هناك امكانية لتوسيع مساحات الورشات الانتاجية بشكل كبير لأن مبنى المعمل الذي تم تشييده يسمح بتنفيذ ذلك. وتفترض المرحلة الثانية من المعمل إنشاء مرافق لإنتاج الأطعمة الجافة للحيوانات المنزلية الاليفة. وسيوفر المعمل حاجة منطقة جنوب روسيا من الاطعمة للحيوانات الاليفة – حيث يوجد 12.5 مليون من القطط والكلاب.

17 October 2017
www.rosbalt.ru

تخطط شركة "ريجلي" (Wrigley تدخل ضمن شركة MarsInc) لاستثمار مليار روبل خلال عامين في تحديث معملها ببطرسبورغ وذلك بهدف توسيع تصدير المنتجات. اعلنت ذلك اليوم الخدمة الصحفية في لجنة الاستثمارات في ختام اللقاء بين رئيسة اللجنة إيرينا بابيوك مع ادارة الشركة خلال منتدى الاستثمار الروسي في سوتشي.

28 February 2017
تاس

قامت الشركة الامريكية MarsIncorporated في يوم الاربعاء بفتح في نوفوسيبرسك خط لانتاج أطعمة الحيوانات اللزجة بحكم استثمارات بلغ 1.7 مليار روبل.

19 October 2016
ريا نوفوستي

ستقوم MarsPetcare (الفرع المسؤول في الشركة عن إنتاج أغذية الحيوانات الأليفة) باستثمار 70 مليون دولار في مركز" بيت سنتر" لدراسة السلوك الغذائي لدى الحيوانات الأليفة وتصميم منتجات جديدة في مقاطعة أوليانوفسك. اعلن ذلك لمراسل تاس رئيس شركة مارس في روسيا، فاليري شابوف.

وقال : "لدينا خطط كبيرة، وسنقوم العام المقبل بتشغيل مصنع في روستوف على الدون وفتح" بيت سنتر "بمركز الأبحاث العلمية لدراسة ميزات غذاء الحيوانات الأليفة في أوليانوفسك".

22 August 2016
تاس

ستقوم شركة " مارس" بتوجيه حوالي 5 مليارات روبل لإعادة بناء مصنع لإنتاج الاغذية المجففة للحيوانات الاليفة في منطقة ستوبينو. اعلن ذلك مصدر في حكومة مقاطعة موسكو. وتعمل في أراضي المنطقة خمسة مصانع تابعة للشركة وهي : شركة " مارس" المساهمة المفتوحة (منطقة ستوبينو، انتاج الشوكولاته وطعام الحيوانات)، وشركة "مارس" (منطقة لوخوفايتسي مختصة في إنتاج الصلصات) و" معمل اودينتسوفو للحلويات" (منطقة اودينتسوفو)، والشركة المساهمة المغلقة " Ruskan "( منطقة دميتروف، إنتاج أغذية الحيوانات الأليفة" وشركة " روكسان" المساهمة المغلقة ، الماركة التجارية رويال كانين. وتقول سلطات المقاطعة إن شركة مارس وظفت خلال الفترة ، بين عامي 1994 و 2014 في المنطقة 700 مليون دولار. وتجبي السلطات المحلية حوالي ملياري روبل سنويا كضرائب في الميزانية الإقليمية.

17 June 2016
MSK.ABIREG.RU

ستحتل مقاطعة روستوف المقام الأول في مجال إنتاج العلف الحيواني في جنوب روسيا بعد تشغيل مصنع تابع لشركة مارس الامريكية والذي سيبلغ حجم الاستثمار فيه 4 مليارات روبل. ذكر هذا اليوم محافظ المقاطعة فاسيلي غولوبيف.

وتجدر الاشارة الى ان خبر قيام شركة مارس بتشييد مصنعها في مقاطعة روستوف أصبح معروفا في يونيو في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي. حينذاك وقع المحافظ ومدير عام شركة " مارس " المساهمة فاليري شلبوف على مذكرة بهذا الخصوص.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمصنع 16 ألف متر مربع. مع احتمال توسيعه في المستقبل . ومن المقرر تشغيل المنشأة في النصف الأول من عام 2017، وستباع اول منتجاته في أغسطس.

وفقا لرئيسة مجلس ادارة MarsIncorporated فيكتوريا مارس فان المصنع سيصبح المؤسسة العاشرة للشركة في روسيا.

وقال مصدر في وكالة تطوير المقاطعة لمراسل تاس:"النوع الأول من المنتجات لمصنع روستوف سيكون الأغذية الرطبة للحيوانات الأليفة ، وفي المرحلة الثانية من تطوير المؤسسة ، تخطط الشركة لإنتاج اطعمة الحيوانات الجافة. وتعتزم الشركة شراء المواد الخام الاولية اللازمة للانتاج - فضلات اللحوم واحشاء الذبائح والحبوب وغيرها/ من المنتجين المحليين ومن مؤسسات المجمع الزراعي الصناعي في منطقة الدون".

19 October 2015
TASS

حصلت شركة" مارس" على اذن يسمح لها ببناء مصنع تابه لها لانتاج اطعمة الحيوانات المنزلية في مقاطعة روستوف. افاد بذلك المدير العام لوكالة التنمية الاستثمارية بمقاطعة روستوف السيد ايغو بوراكوف. وذكر ان الشركة ستتمكن بعد عدة اسابيع من البدء بتشييد اساسات المؤسسة المقبلة في بلدة غروشفسكويه بمنطقة اكسايسكي . وسيبلغ حجم الاستثمار في المرحلة الاولى 4 مليارات روبل. وقال السيد ايغو بوراكوف :" من المعروف ان شركة مارس تعد من الشركات المحافظة جدا واذا اعلنت عن قيامها باستثمارات بحجم 4 مليارات روبل فاني على يقين بانها ستقوم خلال العام والنصف عام المقبلة باستيعاب هذه الاموال. العمل يجري على قدم وساق في ورشة البناء. واذا جرى العمل لاحقا بشكل طبيعي فسنتمكن مع حلول عام 2016 من الحصول على اول المنتجات.". وتجدر الاشارة الى انه تم التوقيع على مذكرة التعاون مع شركة " مارس" على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في بطرسبورغ في نهاية يونيو من العام الجاري. ويخطط لتوفير اكثر من 200 فرصة عمل في المؤسسة الجديدة. وسيقوم المصنع بشراء المواد الخام من المزارعين في منطقة الدون بما في ذلك اللحوم والمواد النباتية. وتجدر الاشارة الى ان شركة مارس تعتبر من الشركات الكبرى في بلدان رابطة الدول المستقلة في مجال انتاج المواد الغذائية والمواد اللازمة للحيوانات المنزلية ويبلغ حجم ايراداتها السنوية 33 مليار دولار. وبدأت شركة مارس اعمالها في روسيا في 1991 . وسيكون المصنع في مقاطعة روستوف الموقع الانتاجي العاشر للشركة في روسيا. والشركة تنتج اطعمة الحيوانات تحت العلامات التجارية التالية: Pedigree و, Whiskas و Kite kat و Chappiوغيرها.

26 August 2015
/http://advis.ru

في منطقة Stupino بريف موسكو تم في معمل تابع لشركة " مارس" افتتاح خط جديد لإنتاج ملبس الشوكولاتة M & M . افادت بذلك وكالة " تاس" وذكرت ان الشركة وظفت واستثمرت 3 مليار روبل في هذا الخط. وسينتج هذا الخط ملبس الشوكولاتة المعروف في ريف موسكو لتغطية طلب روسيا كلها وبفضل الخط ستزداد قدرة المصنع بأكمله بنسبة 18٪. وبفضل الخط تم توفير 76 فرصة عمل جديدة. وبالقرب من المبنى الجديدة اقيمت حديقة بمساحة هكتار واحد.

وشارك في حفل الافتتاح محافظ مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف. وقال المحافظ: " مثل هذه الاستثمارات والتكنولوجيات تستحق الاهتمام والتقدير. 3 مليارات روبل – مبلغ كبير وهام وخاصة الان بالنسبة لاقتصاد دولتنا".

وقال رئيس قطاع الشوكولاته في شركة " مارس" جان كريستوف فلاتو أن روسيا ومنطقة العاصمة تعد سوقا استراتيجيا مهما للغاية بالنسبة للشركة.

وتجدر الاشارة الى ان شركة " مارسط تعمل في 73 دولة ولدها في روسيا 9 معامل لإنتاج الشوكولاته والحلويات والعلكة، وكذلك الأعلاف الحيوانية. تقوم الشركة بتصنيع منتجاتها في روسيا تحت العلامات التجارية : مارس ، وسنيكرز، وباونتي، وميلكي واي و، فيسكاس، وأوربت، الخ

07 July 2015
تاس

ستبني شركة " مارس" مصنعا لإنتاج الغذاء الرطب للقطط في منطقة اكساي بمقاطعة روستوف، والاستثمار في المشروع سيتجاوز 4 مليارات روبل. وتم توقيع الاتفاقية بهذا الشأن يوم الجمعة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي. ووقع على الوثيقة القائم بأعمال محافظ مقاطعة روستوف فاسيلي غولوبيف ومدير عام شركة " مارس" المساهمة فاليري شابوف . من جانبه اعلن مدير قسم العلاقات والاتصالات في شركة " مارس" اناتولي فيرشاغين ان هذا المصنع سيكون الورشة الانتاجية العاشرة لانتاج العلف الحيواني التابعة للشركة في روسيا.

وذكر ان الشركة لن تكشف عن طاقة المشروع. وكانت شركة مارس قد اعلنت في عام 2011، أن بناء مصنع للأغذية الرطبة للحيوانات الأليفة بمقاطعة أوليانوفسك بطاقة 45 الف طن في العام كلفها 1.3 مليار روبل. ومع الاخذ بالاعتبار سعر الصرف المحدد من قبل المصرف المركزي في بداية عام 2010، عندما تم تشغيل المصنع - بلغت الاستثمارات 43 مليون دولار. وهذا يعني ان الشركة كانت تستطيع بكل مليون دولار بناء طاقة انتاجية بمقدار 1050 طن. اليوم 4 مليارات روبل. - حوالي 75 مليون دولار (وفقا سعر الصرف المحدد من قبل المصرف المركزي يوم 19 يونيو).

ومن المقرر بدء بناء مصنع في النصف الثاني من عام 2015، وسوف تستمر عملية البناء مدة عامين تقريبا. جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن قيادتي الشركة والمنطقة. وقامت" مارس" بالفعل بشراء قطعة ارض مساحتها 50 هكتارا، واشترت الشركة هذه الارض خلال 3-4 سنوات وفقا لما قاله لصحيفة "فيدوموستي" رئيس منطقة اكساي فيتالي بورزينكو.

وذكر ممثل الشركة مبررا اختيارها لهذا الموقع، ان جنوب روسيا يعد من اكبر المناطق بالنسبة لشركة "مارس" في بنية بيع اطعمة الحيوانات الاليفة: تبلغ حصة المنطقة حوالي 20٪. وتفيد معطيات الشركة بان 4.3 مليون قطة و3.4 مليون كلب تعيش في جنب روسيا. وهو ما يعادل 14.8 و 19.2٪ من المجموع العام لها في روسيا.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن وتيرة المبيعات في الدائرة الفيدرالية الجنوبية - يعتبر الأعلى بالمقارنة مع المناطق الأخرى وبشكل عام في البلاد كلها: في عام 2014 بلغ هذا المؤشر 11٪. وأضاف اناتولي فيرشاغين القول ان نشرمواقع الإنتاج في منطقة روستوف يعد مجديا من وجهة نظر الخدمة اللوجستية والإمداد وتوافر المواد الخام.

ويرى فيتالي بورزينكو انه اثر على قرار اختيار المكان كذلك موقعه: 30 كلم عن روستوف، بالقرب من المطار الذي يجري تشييده وطريق السيارات الاتحادي "دون" M4.

وتعتبر "" مارس" اليوم - أكبر منتج للأعلاف الحيوانية في روسيا مع حصة في السوق تبلغ 54.6٪، وبلغت مبيعات الشركة في هذا القطاع بحلول نهاية عام 2014، 58.1 مليار روبل، وذلك وفقا لمعطيات Euromonitor International. وبلغت مبيعات كل السوق في العام الماضي 106.5 مليار روبل. - وعلى مدى السنوات الثلاثة عشرة الاخيرة نما هطا المؤشر أكثر من 12 مرة.

وقال اناتولي فيرشاغين انه يمكن في المستقبل زيادة طاقة المصنع بمقدار الضعف وان الشركة تدرس امكانية بناء مصنع للأعلاف الجافة.

22 June 2015
sdelanounas.ru

Subscribe to Newsletters

Email:

Contact us

Support


MARS Incorporated

The Aksay District of the Rostov Region implemented a major investment project for the production of pet feed of a well-known international company – MARS.

The construction contract was signed two years ago at the St. Petersburg Economic Forum, and yesterday, the village of Grushevskaya hosted the ceremony of launching the factory’s first phase – the production facility for up to 29 thousand tons of wet feed under the brands of Whiskas, KiteKat, Pedigree, Chappy, and Sheba. The plant will reach its design capacity in 2018. Today, the production area is 15 thous. sq. meters, but the initial project design provides for the possibility to significantly increase the facilities: the existing factory building allows to do it. The second phase of the factory involves creating dry feed production facilities. The factory will cover the demand in the South Russia where people have 12.5 million cats and dogs.

17 October 2017
http://www.rosbalt.ru

Wrigley (part of Mars Inc.) plans to invest 1 billion rubles within two years in the modernization of the St. Petersburg factory in order to expand the export of products. This was reported today by the Press Office of the Investment Committee following the meeting of Irina Babyuk, Committee Chairman, with the company’s management at the Russian Investment Forum in Sochi.

02 May 2017
TASS

On Wednesday, the American Mars Incorporated launched a new wet feed production line with the investment volume of $1.7 bln.

19 October 2016
RIA Novosti

Mars Petcare (the company’s subdivision responsible for pet foods production) is investing USD 70 mm into the Pet Center for studies of pets' dietary habits and development of new products in Ulyanovsk Region. TASS has been told so by Mr. Valeriy Shchapov, Mars President in Russia.

"We have great plans and are launching our factory in Rostov-on-Don and inaugurating our Pet Center in Ulyanovsk, our R&D center for studies of pets' dietary habits," he said.

22 August 2016
TASS

The Mars company will invest about 5 bln rubles to the reconstruction of the dry feeds production plant in the Stupino District, the Government of the Moscow Region informed. Five plants of the company operate in the territory of the region: Mars LLC (Stupino District, production of chocolate, animal feeds), Mars LLC (Lukhovitsky District, production of sauces), Odintsovo Confectionery Factory (Odintsovo District), Ruscan CJSC (Dmitrovsk Municipal District, production of pet feeds, Ruscan OJSC, Royal Canin trademark). According to the authorities, from 1994 to 2014 the company invested $700 mln in the region. Annual taxes to the regional budget are estimated to be 2 bln rubles.

17 June 2016
MSK.ABIREG.RU

The Rostov Region will become the leading manufacturer of animal feed in the South of Russia as soon as the U.S.’ Mars has launched its new plant there. Investments in the new production facility have already amounted to RUB 4 billion, Governor Vasily Golubev said today.

Mars’ plans to build a new factory in the Rostov Region were announced this June at the St. Petersburg International Economic Forum (SPIEF), when a corresponding memorandum was signed by Vasily Golubev and Valery Shchapov, CEO of Mars LLC.

The total area of the plant that is currently under construction will reach 16,000 square meters and will be subject to further extension. The facility is projected to be launched in the first half of 2017, and the first products will be available for sale in August.

According to Chairman of the Board of Mars Incorporated Victoria Mars, the future plant will become the company’s tenth factory in Russia. “The first type of product to be manufactured in Rostov will be wet animal feed, whereas dry feeds will be manufactured upon completion of the second stage of the project. Raw materials for production, including meat byproducts, cakes, grains, and meals will be purchased from local suppliers — agricultural companies of the Don area,” a spokesperson for the Investment Development Agency of the region told TASS.

19 October 2015
TASS

Mars has been given the go-ahead to start construction of a pet food factory in the Rostov Region. The deal was announced by the General Director of the Investment Promotion Agency of Rostov Region, Igor Burakov. According to Burakov, the company will be able to start construction of the foundations for the future factory, which will be located in Grushovskoe in the Aksay District, within the next few weeks. The first stage of investments amounts to 4 billion roubles ($60 million). “Mars is a very conservative company, so if it has announced a sum of 4 billion roubles, then I have no doubt that it will make full use of these funds within the next 18 months. Construction work has already begun, and if everything goes according to schedule, then production should be launched in late 2016,” Burakov explained. A memorandum of cooperation was signed between Mars and the Rostov Region at the St. Petersburg International Economic Forum in late June. The new factory is expected to create more than 200 jobs. It will purchase various meat and vegetable ingredients from Rostov-based APK (offal, oilseed meal, grain, corn, etc.). Mars is one of the largest companies in the CIS specialising in the production of pet food and pet grooming products, with an annual turnover of more than $33 billion. The company entered the Russian market in 1991. The Rostov factory will be its tenth in Russia. Mars manufactures products under the Pedigree, Whiskas, Kitekat and Chappi brands, among others.              

26 August 2015
http://advis.ru/

A new M&M’s chocolate production line has opened at the Mars plant in the Moscow Region town of Stupino. A total of RUB 3 billion were invested in this production line, TASS reports. The production line will produce M&M’s for the Moscow Region and all of Russia and will increase the entire plant’s capacity by 18%. A total of 76 new jobs were created as a result of the new line. A 1-hectare park has been established next to the new building.

Moscow Governor Andrei Vorobyov took part in the opening ceremony. “The investment and technology being implemented here deserve respect. RUB 3 billion is a large and significant amount of money, particularly right now, for our country’s economy,” he said.

Jean-Christophe Flatin, the president of the Mars Global Chocolate, said that Russia and the Moscow region are a very important strategic market for the company.

Mars works in 73 countries. In Russia it has nine plants that produce chocolate, confectionery goods and chewing gum as well as pet food and manufactures products under the brands Mars, Snickers, Bounty, Milky Way, Whiskas and Orbit, among others.
 

07 July 2015
TASS

Southern Russia is the largest market for the company in the cat food sector. Mars is set to build a factory for the production of wet cat food in Rostov Region’s Aksaysky District. The project will cost 4 billion roubles (around $75 million). The corresponding agreement was signed by Rostov Region Governor Vasily Golubev and Mars CEO Valery Shchapov. According to Anatoly Vereshchagin, PR Director at Mars, the factory will be the company’s tenth in Russia, and the fifth for the production of pet food.

Mr Vereshchagin did not disclose the planned production capacity of the project. In 2011, Mars announced that it had spent 1.3 billion roubles on the construction of a factory in the Ulyanovsk Region that would produce 45,000 tonnes of wet pet food per year. This equates to $43 million at the Central Bank exchange rate for the beginning of 2010, when the factory was put into operation. Judging by these figures, every million dollars invested in production facilities generates 1050 tonnes of product. At the current exchange rate (as of 19 June 2015), 4 billion roubles buys $75 million.

According to a joint statement by the company and the regional government, construction work on the factory is set to begin in the second half of 2015 and will last for around two years. Mars has already purchased a 50-hectare land plot for the purpose. Aksaysky District governor Vitaly Borzenko told Vedomosti that it was bought over the course of three to four years.

Explaining the decision to base production out of Southern Russia, a Mars spokesperson said that it was the company’s largest market in terms of pet food consumption, making up almost 20% of the total market share. According to the company’s data, 4.3 million cats and 3.4 million dogs currently live in the Russian south. This equated to 14.8% and 19.2% of the country’s feline and canine population, respectively.

“In addition, the pace of sales in the Southern Federal District outstrips that of other regions and is the highest in the country: in 2014, sales in the region grew by 11%” Vereshchagin added. He went on to say that localising production in Rostov Region was advantageous from the point of view of logistics and the availability of raw materials.

Borzenko further explained that the new factory’s location – next to the soon-to-be-completed airport and the M4 Don Federal Highway, just 30 kilometres from the city of Rostov – was also a deciding factor.

22 June 2015
Investor
124.3 mln
Jobs: 240
Ulyanovsk region, Rostov, Moscow Region

Investor profile

MARS Incorporated

USA

Company's website: www.mars.com

T: +1 973 691 3536

Private company

Contact: Grant F. Reid, company President

Mars is one of the world’s leading manufacturers of foodstuffs and pet food.

Subscribe to Newsletters

Email: